يقام موسم ٢٠٢٢ من رالى تحدي عبور مصر في الفتره ما بين ٦ و ١٥ أكتوبر ٢٠٢٢ وييشهد عودة خط سير الرالى إلى شبه جزيرة سيناء للمرة الأولى منذ عام ٢٠١١. و يتكون خط سير الموسم الجديد من ٨ مراحل مختلفه و يستمر لمدة ١٠ أيام و بإجمالي مسافة قدرها ٢٧٥٠ كيلومتراً متضمنا يوم للراحه فى مدينة الأقصر الخالده

يبدأ خط سير الموسم الجديد من أكبر مدن البحر المتوسط الساحلية مدينة الإسكندرية و يتجه شرقا في اتجاه شبه جزيرة سيناء للتوقف في أول محطه بخط سيره، مدينة راس سدر قبله محبى رياضة التزلج على الماء. و بعد قضاء الليلة في رأس سدر يتوجه الرالى خلال سلسلة جبال سيناء الساحرة للتوقف و المبيت في دهب ثم في مدينة السلام: شرم الشيخ.

و من شرم الشيخ، سيعبر الرالى قناة السويس مغادرا شبه جزيرة سيناء ليتجه جنوبًا إلى العين السخنة ، ثم إلى الغردقة للاستمتاع بهاتين الوجهتين على شاطئ البحر الأحمر. و من الغردقة يتجه المشاركون غربا لقطع صحراء مصر الشرقيه و التى تعد من أصعب و أشق الصحارى فى العالم نظرا لتكوينها الحجرى و سلاسل الجبال الماره بها للوصول إلى مدينة الأقصر الخالده و عاصمة مصر القديمة والتي تعتبر أكبر متاحف العالم المفتوحة حيث يقضون يوما من الراحه لزيارة آثار مصر القديمه.

و من الأقصر يتجه المشاركون للعوده شمالا بمحاذاة صحراء مصر الغربيه للتوقف لمره أخيره بمدينة إلمنيا و التى ينطلق منها المرحله النهائيه من الرالى فى اتجاه القاهره ليختتم الرالى موسمه الحادى عشر في المكان الأكثر قدسية بمصر؛ تحت سفح أهرامات الجيزة العظيمة.

و كان اخر خط سير للرالى يمر عبر شبه جزيرة سيناء في عام ٢٠١١ (الموسم الأول للرالى).

تم الاعتراف رسميًا برالى تحدي عبور مصر باعتباره راليًا رسميًا تحت مظلة الاتحاد الدولى للدراجات الناريه و يعتبر الاتحاد الدولى هو الجهه الدوليه المنوط بها حوكمه و الإشراف على أحداث و أنشطة ركوب الدراجات الناريه في جميع أنحاء العالم.

ويقول أحمد الزغبي المتحدث الرسمي لرالى تحدي عبور مصر: “هدف رالى تحدى عبور مصر الرئيسى هو جذب اهتمام وسائل الإعلام الإقليميه و العالمية وتوجيه الأنظار لمصر و التأكيد بمنتهى القوة على أن مصر بلداً آمناً للسياحة و يعتبر تصدر مصر لقوائم الوجهات السياحية في العالم في السنوات الأخيرة تأكيدا أن جهودنا متزامنه مع جهود الحكومة المصرية و جهود العديد من المنظمات غير الحكومية الأخرى لإنعاش السياحه المصريه قد أثمرت و لكن لسوء الحظ اتى فيروس COVID-19 و أثر على العالم أجمع مما أدى الى فقدان مصر والعديد من الوجهات السياحية الأخرى جزء كبير من إيراداتهم السياحية.

و مع عوده السفر و حركة الطيران الدوليه إلى معدلاتها الطبيعيه حول العالم حول العالم، نجد أنفسنا نقوم بدورنا مره أخرى للترويج لمصر سياحيا من خلال رالى تحدى عبور مصر و نتطلع لإستقبال المغامرين من كل أنحاء العالم للمشاركه في رالى تحدى عبور مصر هذا العام.

للدخول على موقع الرالى على الانترنت يرجى زيارة: www.crossegyptchallenge.com و على فيس بوك: www.facebook.com/CrossEgyptChallenge

نبذه عن رالى تحدى عبور مصر
تحدي عبور مصر هو رالى دولى لقيادة الدراجات الناريه و دراجات الفسبا الصغيرة عبر أكثر الطرق تحديًا وصعوبة في مصر و يمثل الرالى مغامره خلابه لمحبى ركوب الدراجات الناريه و السفر على حد سواء.

بدأ الرالى فى عام ٢٠١١ كمبادرة للترويج للسياحة المصرية و استمر الموسم الأول تسعة أيام تم خلالها قطع ١٧٠٠ كيلومتر بداية من شواطئ البحر المتوسط فى أقصى شمال مصر حتى معبد أبو سمبل قرب حدود مصر الجنوبية.

و يعتبر رالى تحدى عبور مصر الرالى الوحيد المنظم من نوعه فى الشرق الأوسط و يدمج بين متعة المغامره و الرياضه و السفر معا، و يشهد كل موسم من الرالى خط سير مصمم بعنايه يشتمل على مزيج فريد من مقومات مصر السياحيه و التاريخيه و الحضاريه ليوفر تجربه ثقافيه و حضاريه متكامله و مميزه تسمح للمشاركين الدوليين و المصريين استكشاف وجهات وطرق لا يستطيع السياح الاخرين استكشافها.

يهدف الرالى لتنشيط السياحه المصريه و يقوم بتنظيمه نادى روتارى الإسكندريه كوزموبوليتان بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحه و نادى السيارات و الرحلات المصرى و تحت إشراف وزارة السياحه المصريه، و يشارك فى الرالى سنويا العديد من المشاركين من جميع أنحاء العالم و يزداد عدد المشاركين فى الرالى سنويا و قد زاد من ١٤ مشارك فى عام ٢٠١١ الى أعلى رقم للمشاركه فى ٢٠١٥ بـ ٧٥ مشارك من ١٤ دوله مختلفه. و شارك فى الرالى حتى تاريخه مشاركين من ٥٠ دوله مختلفه.

نبذه عن الإتحاد الدولى للدراجات الناريه (FIM)
تأسس الاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM) في عام ١٩٠٤ و هو الجهه الدوليه المنوط بها حوكمه و الإشراف على أحداث و أنشطة ركوب الدراجات الناريه في جميع أنحاء العالم ، و يعتبر السلطة الدولية العليا والوحيده المخوَّلة للإشراف على الأحداث الدولية للدراجات النارية التي يتم تنظيمها تحت رايته في جميع أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات أو للمواد التحريريه أو للحصول على صور عالية الجوده للاستخدام الصحفى، يرجى الإتصال:

أحمد الزغبى،
رالى تحدى عبور مصر
تليفون: ٧٢١٠٠٠٠ (١٠٠) ٢٠
بريد إلكترونى: info@crossegyptchallenge.com
موقع الكترونى: www.crossegyptchallenge.com

Cross Egypt Challenge is an international cross-country motorcycle and scooter rally aiming to promote Egyptian tourism. Cross Egypt Challenge is an FIM (Fédération Internationale de Motocyclisme) adventure touring rally and is running under the supervision of the Egyptian Ministry of Tourism, Egyptian Ministry of Sports & the Egyptian Tourism Authority.

Copyright 2011-2022 Cross World Challenges & The Rotary Club of Alexandria Cosmopolitan. All Rights Reserved.
This website is designed by: elzoghby.com

Copyright 2011-2022 Cross World Challenges & The Rotary Club of Alexandria Cosmopolitan. All Rights Reserved.

This website is designed by:
elzoghby.com